تم افتتـاح  المنـتدى من جـديد وتـم تغـير الاستـايل بـالاضـافه آلىآ آسم المنتدى والرابط ايضـا . . الاسم الجـديـد للمنـتدى : ’ منتـديـات شبـاب مديـنه ح:ـمد ♥️ ƒσяυмѕ нαмα∂ тσωη . . قـريبـا سوف ينتشـر فـ صفحات ( جوجل , مسـن , يـاهـو ) بـأذن اللهـ , , آلأأداره


    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن

    avatar
    akon
    [ مــمــيــــز ]
    [ مــمــيــــز ]

    عدد المساهمات : 68
    نقاط : 3677
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Empty قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن

    مُساهمة من طرف akon في الأربعاء يونيو 30, 2010 6:52 am

    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Get-8-2009-wgbrmyb9 ساعة بيغ بن أو بيج بن (بالإنجليزية : Big Ben) الشهيرة في لندن ، بدأ عملها 3 يونيو عام 1859 ، يرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني آنذاك ، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم برجها، وتعد الساعة التي تزن حوالي 12.5 طن ومثبتة في برج لندن من أهم المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها.
    وهي أشهر جهاز لقياس الزمن في العالم، وتعتبر من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا . وقد أشرف على تنفيذها وتصميم برجها وزير الأشغال البريطاني بنيامين هول Benjamin Hall آنذاك، ولمّا كان بنيامين ضخم الجسم، كانوا يطلقون عليه لقب بيج بن، وقد أُطلق اسمه تكريماً له على جرس الساعة الضخم وفي ما بعد ليشمل الساعة نفسها، وبدأ عمل الساعة منذ 3 يونيو عام 1859م.
    تشتهر الساعة بدقتها المتناهية في [[قياس الوقت [[، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي ، ويزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طناً ، ويبلغ طول عقربيها 9 و14 قدماً. وتوجد الساعة في برج القديس استيفان في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان في دائرة ويستمنستر في العاصمة البريطانية، وبرج الساعة طوله 320 قدماً. وقد قام بتصميم الساعة إدموند بكيت ، وصنعها إدوارد دنت ومن بعد وفاته فردريك دنت.. ومنذ عام 1924م بدأت دقات بيج بن تعلن الوقت عبر إذاعة الـ«بي.بي.سي» BBC يومياً. واعتاد كثير من الناس حول العالم أن يسمعوا دقاتها قبل نشرات أخبار الإذاعة البريطانية . ويبلغ عمر الساعة الآن حوالي قرن ونصف القرن، وبالنظر إلى عمرها الطويل تظل الساعة في حال جيدة، ويمكن أن تتعرض لعطل مفاجئ مرة كل حوالي سبع سنوات، ومعظم الحوادث التي تعرضت لها كانت بسيطة، سوى واحدة وقعت عام 1977م، حيث توقفت الساعة كلياً عن العمل واستغرق إصلاحها مدة أسبوع كامل. ويحرص فريق الصيانة طوال الوقت على إبقاء القطع التي تتشكل منها الساعة تماماً كما هي لقيمتها التاريخية، الأمر الذي ينتج عنه بعض الأعطال من فترة لأخرى، وبإمكان المسؤولين استبدال الأجزاء الميكانيكية للساعة بأخرى جديدة، لكنهم لا يفعلون ذلك لكون الساعة جزءاً من التراث التاريخي لبريطانيا.. ومن الطريف أنه قد حدث في يوم من الأيام أن وقف عدد من طير الزرازير على عقرب الدقائق فمنعها من التحرك، وتأخرت الساعة في ذلك اليوم، ولم تنقل دقاتها عبر الأثير.. ولأول مرة في تاريخ بريطانيا سمحت سلطات مبنى البرلمان البريطاني بنقل تلفزيوني حي لساعة بيج بن الشهيرة وهي تعلن قدوم الألفية الثانية.
    وقيمة الوقت جعلت الإنسان منذ قديم الزمان يهتم بالوسائل التي تمكنه من قياسه، ومن هذه الوسائل صناعته للساعة، وقد مرت الساعة بمراحل متعددة حتى وصلت إلى ما عليه اليوم من دقة. وتنوعت أشكال الساعات وأحجامها على مر التاريخ، من عهد قدماء المصريين و اليونان و الرومان حتى عصرنا الحالي، فهناك الساعة الشمسية قبل الميلاد، ثم جاءت الساعة المائية ، فالساعة الرملية . وفي القرنين الرابع عشر والخامس عشر الميلاديين تم صنع [[ساعة ميكانيكية|الساعات الميكانيكية [[فكانت منها الساعة اليدوية والمنبهة ، وفي القرن السابع عشر الميلادي تم اختراع أول ساعة البندول ، وفي القرن التاسع عشر صنعت الساعة الكهربائية ، ثم جاءت في القرن العشرين الكوارتز ، ثم الساعة الذرية التي تعتبر أدق ساعة صنعت حتى الآن. وانتشرت صناعة الساعات في العالم، ومن الساعات التي تميزت بالجودة الساعات السويسرية.
    فعلى الإنسان أن يحترم الوقت ولا يجعله يذهب سدى، لأن الوقت الذي يمضي لن يعود.. فالوقت من ذهب، علينا أن نستفيد منه في ما يعود علينا بالنفع وعدم إضاعته في ما يضر. لنتعلم كيف نحافظ عليه وننظمه ونحترم مواعيدنا، كما بيّن لنا ديننا الحنيف أهمية الالتزام بالوقت وتعلم النظام والدقة والوفاء بالوعد منذ أكثر من أربعة عشر قرناً، قال القرآن: }وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً|.. فأحلى أوقاتنا هي التي ننتج فيها أعمالاً نافعة.. قال الشاعر: دقات قلب المرء قائلة له إن الحياة دقائق و ثوان .

    الفريق الذي يحافظ على ساعة بيغ بن يتناول وجبة الإفطار


    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Get-8-2009-3929bgog



    قصر وستمنستر ، وبرج الساعة وجسر وستمنستر



    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Get-8-2009-6uwos8l2

    الساعة الجنوب يجري تنظيفها في 11 أغسطس 2007
    شرقاوي مزاجي
    شرقاوي مزاجي
    [ مُشــرف ]
    [ مُشــرف ]

    ذكر عدد المساهمات : 610
    نقاط : 4362
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/06/2010
    العمر : 25
    الموقع : في قـلب كـل شـــرقــاوي
    العمل/الترفيه : الكوره حياتي
    المزاج : شـــــــــــرقــــــــــــــــــــــــــــاوي

    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Empty رد: قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن

    مُساهمة من طرف شرقاوي مزاجي في الأربعاء يونيو 30, 2010 6:57 am

    القديس استيفان ....!!!!!
    القدوس اسم من اسماء الله الحسنى ولايجوز استعمالها للبشر
    --
    مشكور على القصه


    _________________
    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Jpg
    ßĹÁČĶ 90
    ßĹÁČĶ 90
    [ مــمــيــــز ]
    [ مــمــيــــز ]

    ذكر عدد المساهمات : 486
    نقاط : 3967
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/06/2010
    الموقع : في قلب حبيبتي ~~
    العمل/الترفيه : طآإآإآلب يعني شنوووووو .. خخخ
    المزاج : ههههههههه .... حده فــــــــن ~~

    قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن Empty رد: قصة اختراع الساعة بق بن الكبيرة في لندن

    مُساهمة من طرف ßĹÁČĶ 90 في الأربعاء يونيو 30, 2010 12:22 pm

    يسلمووو ع القصه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 23, 2020 1:21 am